التخطي إلى المحتوى
ديوا تُشغل خزان مياه جديد بسعة 120 مليون جالون في منطقة نخلي

في إطار جهودها الدؤوبة لتوفير بنية تحتية متطورة ومتكاملة للكهرباء والمياة وتعزيز الأمن المائي في إمارة دبي، أعلنت هيئة كهرباء ومياة دبي (“ديوا”) عن تشغيل خزان مياه جديد في منطقة نخلي بسعة 120 مليون جالون وربطه بشبكة المياه في دبي.

واكدت ديوا أن تكلفة المشروع 287.8 مليون درهم.

أهمية مشروع الخزان الجديد:

  • تعزيز الأمن المائي: يُسهم الخزان الجديد في زيادة السعة التخزينية للمياه في دبي، مما يُعزز الأمن المائي ويُضمن استدامة واستمرارية الوصول إلى المياه خلال جميع الظروف.
  • رفع كفاءة شبكات المياه: يُساعد الخزان على رفع كفاءة واعتمادية شبكات المياه في دبي من خلال زيادة كميات التدفق المائي وتحسين توزيعها.
  • مواكبة احتياجات التنمية: يُلبي الخزان الجديد الطلب المتزايد على المياه في دبي، ويُساهم في تلبية احتياجات التنمية المستدامة في الإمارة.

وقد أكد معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، أن الأمن المائي يُعد أولوية وطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأن استراتيجية الأمن المائي 2036 تهدف إلى ضمان استدامة واستمرارية الوصول إلى المياه خلال جميع الظروف.

وأشار معاليه إلى أن إنشاء خزان المياه في منطقة نخلي يأتي في إطار استراتيجية الهيئة لرفع كفاءة واعتمادية شبكات المياه وزيادة المخزون الاحتياطي لتلبية الطلب المتزايد ومواكبة احتياجات التنمية المستدامة في دبي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *