التخطي إلى المحتوى
جدة تُعلن استعداداتها لاستقبال ضيوف الرحمن في موسم الحج وعيد الأضحى

أعلنت أمانة محافظة جدة عن استعداداتها لاستقبال ضيوف الرحمن خلال موسم الحج وعيد الأضحى المبارك لهذا العام 1445هـ، وذلك من خلال خطة شاملة تهدف إلى ضمان راحة وسلامة الحجاج وسكان وزوار المحافظة خلال فترة الإجازة.

وتشمل خطة الأمانة تكثيف أعمال الرقابة على صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي ومدينة حجاج البحر، بالإضافة إلى متابعة المطابخ والمطاعم والمراكز والأسواق التجارية والمنشآت الغذائية والتموينية، والفنادق والشقق المفروشة والمنشآت الترفيهية في المدينة.

كما ستقوم الأمانة بمراقبة المطابخ المرخصة خلال أيام ذبح الأضاحي، ومتابعة وتحديد نقاط بيع المواشي المعتمدة من قبل لجنة أعمال الحج بمقام محافظة جدة، وذلك لمنع تهريب لحوم الأضاحي عبر منافذ ومداخل المحافظة.

وعلى صعيد النظافة، ستُركّز الأمانة على أعمال النظافة والمكافحة الحشرية في مواقع مرور وتجمع وتفويج الحجاج وأماكن تنقلهم، بالإضافة إلى مصليات العيد، والمسالخ وأسواق النفع العام، وأماكن الترفيه والحدائق والواجهات البحرية.

كما ستستمر الأمانة في جهودها لتهيئة وصيانة المرافق والواجهات البحرية والحدائق العامة، وذلك لاستقبال ضيوف الرحمن والزوار خلال موسم الحج وإجازة الصيف.

وتُؤكّد أمانة محافظة جدة على التزامها بتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن وسكان وزوار المحافظة، وذلك من خلال خطتها الشاملة لموسم الحج وعيد الأضحى المبارك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *