التخطي إلى المحتوى
هيئة النقل تُشدّد على التعامل مع الناقل النظامي لضمان رحلة آمنة للحجاج

حرصًا على سلامة وراحة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج، شدّدت الهيئة العامة للنقل على أهمية التعامل مع الناقل النظامي المعتمد، وذلك لتجنب المخاطر وضمان رحلة آمنة ومريحة.

وأوضحت الهيئة أنها وفّرت عددًا من وسائل النقل لخدمة الحجاج والمعتمرين، تشمل حافلات النقل العام، وسيارات الأجرة، وتطبيقات نقل الركاب، وتأجير السيارات.

وخصصت الهيئة أكثر من 355 حافلة لخدمة النقل العام داخل مكة المكرمة، وأكثر من 27 حافلة داخل المدينة المنورة، حيث ساهمت الأولى في خدمة أكثر من 7 ملايين مستفيد خلال شهر رمضان الماضي، بينما خدمت الثانية أكثر من مليون مستفيد.

ودعت الهيئة الحجاج إلى التعرّف على الناقل النظامي من خلال الدليل الإرشادي لحج 1445 هـ، والذي تم إصداره من قبل وزارة النقل والخدمات اللوجستية.

وأكّدت الهيئة على أهمية ممارسة نشاط نقل الركاب وفق الأنظمة والاشتراطات المعمول بها، مُحذّرةً من مخالفة نقل الركاب دون ترخيص، والتي تُعدّ جريمة تُغرّم مرتكبها بمبلغ 5,000 ريال.

وحرصًا على سلامة الحجاج، دعت الهيئة إلى التعاون مع فرق الحملات خلال مرحلة التفويج، والتقيّد بالحافلات المخصصة لهم لضمان سلامتهم وتسهيل أدائهم للمناسك.

وأكّدت الهيئة التزامها بخدمة ضيوف الرحمن طوال موسم الحج، واستجابتها لبلاغاتهم واستفساراتهم عبر قنواتها الرسمية، وذلك عبر الاتصال بالرقم الموحد 19929، أو من خلال منصة X عبر حساب العناية بالمستفيدين @TGA_CARE.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *