التخطي إلى المحتوى
هيئة العقار تُكثّف جهودها لمكافحة المخالفات خلال مايو 2024

واصلت الهيئة العامة للعقار، جهودها لمكافحة المخالفات في السوق العقاري، حيث رصدت خلال شهر مايو 8990 إعلاناً عقارياً مخالفاً تم نشرها في الأماكن العامة.

وخلال حملة رقابية مشتركة مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، نفذت الهيئة 18 جولة رقابية شملت 312 منشأة عقارية في كل من الرياض والشرقية ومكة المكرمة، وذلك لضمان الامتثال للأنظمة العقارية، ونظام الوساطة العقارية على وجه الخصوص.

واستهدفت فرق الهيئة الرقابية خلال جولاتها 14,086 منشأة وموقعاً عقارياً، بينما تم مسح أكثر من 4437 إعلانًا عقاريًا عبر المسار الإلكتروني للتحقق من امتثالها للنظام.

وأوضحت الهيئة أن “رخصة فال” العقارية هي الوثيقة الرسمية التي تُخوّل الأفراد والمنشآت من ممارسة أنشطة الوساطة والخدمات العقارية المشمولة في نظام الوساطة العقارية، والذي يهدف إلى تنظيم نشاط الوساطة العقارية، وتقديم خدمات عقارية مبتكرة، وتوعية المستفيدين.

ودعت الهيئة الوسطاء ومقدمي الخدمات العقارية إلى الالتزام بقواعد الأنظمة العقارية، وتجنب المخالفات التي تشمل الإنذارات وتعليق الترخيص أو إلغاءه أو الغرامات المالية، مُؤكّدةً على إمكانية مضاعفة الغرامة في حال تكرار المخالفة خلال ثلاث سنوات.

كما دعت الهيئة المواطنين والمقيمين إلى التواصل معها عبر منصتها الرسمية أو الرقم (199011) في حال الاشتباه بالمخالفات العقارية أو الاحتيال العقاري أو الاستفسارات الأخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *