التخطي إلى المحتوى
“صندوق الاستثمارات العامة” يتربع على عرش صناديق الثروة السيادية بقيمة 1.1 مليار دولار

حقق صندوق الاستثمارات العامة السعودي إنجازاً استثنائياً جديداً، حيث حصد لقب “صاحب العلامة التجارية الأعلى قيمة بين صناديق الثروة السيادية عالمياً” بقيمة 1.1 مليار دولار، وذلك وفقاً لدراسة أصدرتها مؤسسة “براند فاينانس” العالمية.

وتميز صندوق الاستثمارات العامة عن باقي صناديق الثروة السيادية من خلال قدرته على استقطاب أفضل الكفاءات العالمية، واعتماده على استراتيجية استثمارية مبتكرة، وكونه محل ثقة عالية كمحفز لتعزيز النمو والتطور، إضافة إلى جاذبيته وقوته بين فئة الشباب.

ويأتي هذا الإنجاز تأكيداً على المكانة الريادية التي يحتلها صندوق الاستثمارات العامة على الصعيد العالمي، ومساهمته الفاعلة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

وتضمنت الدراسة، التي شملت أكثر من 4400 جهة من شركات ووسائل إعلام وجمهور متخصص في الأسواق الرئيسية عالمياً، مقابلات نوعية مع تنفيذيين في القطاع.

وحصل صندوق الاستثمارات العامة على المركز الثاني بين الصناديق السيادية في معيار “قوة العلامة التجارية” بحصوله على 62.1 نقطة مع تصنيف “A+”.

وتميزت العلامة التجارية لصندوق الاستثمارات العامة من حيث القيمة في مؤشرات فرعية عديدة، شملت “الوعي بالعلامة التجارية” و”الهدف” و”الالتزام بالنمو الإيجابي”.

وتُعد هذه النتائج بمثابة شهادة دولية جديدة على المكانة المرموقة التي يحتلها صندوق الاستثمارات العامة، ومساعيه الدؤوبة لتحقيق أهدافه الاستراتيجية الطموحة.

وتجدر الإشارة إلى أن التقرير السنوي لرؤية السعودية 2030 لعام 2023 قد كشف عن أن إجمالي الأصول المدارة من قبل صندوق الاستثمارات العامة بلغ 2.81 تريليون ريال، مقارنة بخط الأساس البالغ 0.72 تريليون ريال.

ووفقاً للتقرير، فقد تخطى حجم الأصول مستهدف العام البالغ 2.7 تريليون ريال، بينما يُقدر مستهدف الرؤية بـ10 تريليونات ريال.

وعلى صعيد آخر، تم تأسيس 93 شركة في محفظة صندوق الاستثمارات العامة في العام 2023، مقارنة بـ71 شركة في العام 2022.

ويُعدّ هذا الإنجاز مصدر فخر كبير للمملكة العربية السعودية، ويعكس التزامها الراسخ بتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز مكانتها كمركز استثماري عالمي رائد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *