التخطي إلى المحتوى
الإمارات تطلق أول بعثة ذكية الى كوريا لتعزيز خدماتها القنصلية

في خطوة هامة تعكس التزام دولة الإمارات بتوظيف أحدث التقنيات لخدمة مواطنيها وتعزيز تجربتهم في الخارج، أعلنت وزارة الخارجية عن إطلاق أول بعثة ذكية في العالم في سيؤول، عاصمة جمهورية كوريا.

وتأتي هذه الخطوة الرائدة خلال زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة “حفظه الله”، إلى كوريا، بهدف تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

وتستهدف البعثة الذكية تقديم الخدمات القنصلية كافة على مدار الساعة، من خلال أحدث التقنيات بما في ذلك الذكاء الاصطناعي، بما يساهم في تصفير البيروقراطية وزيادة رضا المتعاملين.

وتتميز البعثة الذكية بالعديد من الميزات، منها:

  • تقديم الخدمات القنصلية كافة، بما يشمل تصديق المستندات، وإصدار وثيقة العودة، والتسجيل عبر منصة “تواجدي”، والتعامل مع البلاغات الطارئة للمواطنين.
  • الإجابة على أسئلة المتعاملين بشكل مباشر من خلال خدمة الهولوجرام، والتي تتوفر باللغة العربية والكورية والإنجليزية.
  • العمل على مدار الساعة لتلبية احتياجات المتعاملين.
  • توفير بيئة آمنة ومريحة للمتعاملين.

وتعد هذه البعثة الذكية نموذجًا فريدًا لالتزام دولة الإمارات بتوظيف التكنولوجيا الحديثة لخدمة مواطنيها وتعزيز مكانة الدولة كمركز رائد للابتكار.

وقد حضر إطلاق البعثة الذكية معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، وسعادة هونغ سوك، سفير ونائب الوزير لشؤون الدبلوماسية العامة في وزارة خارجية كوريا، وسعادة خالد عبدالله بالهول وكيل وزارة الخارجية، وسعادة فيصل لطفي وكيل الوزارة المساعد للشؤون القنصلية، وسعادة عبدالله سيف النعيمي سفير دولة الإمارات لدى جمهورية كوريا.

وفي هذه المناسبة، قال سعادة عبدالله سيف النعيمي، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية كوريا: “يعد تدشين القنصلية الذكية في سيؤول خطوة رائدة في تفعيل الذكاء الاصطناعي لخدمة متعاملينا بشكل أفضل وأسرع، ما يعكس التزام وزارة الخارجية بتقديم أحدث التقنيات لتسهيل الإجراءات وتعزيز تجربة المتعاملين في بعثات دولة الإمارات حول العالم.”

وتؤكد هذه الخطوة على مكانة دولة الإمارات كرائدة في مجال توظيف التكنولوجيا الحديثة لتقديم خدمات حكومية متميزة وتعزيز رضا المتعاملين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *