التخطي إلى المحتوى
منتدى اصنع في الإمارات يسلط الضوء على مجال تصنيع السيارات الكهربائية

شهدت الدورة الثالثة من منتدى “اصنع في الإمارات” جلسة حوارية هامة جمعت قادة وخبراء من القطاعين العام والخاص، ناقشوا خلالها مسيرة الإمارات الريادية في مجال تصنيع السيارات الكهربائية والذكية ذاتية القيادة، وذلك بهدف تحويلها إلى مركز عالمي رائد في هذا المجال الواعد.

وتحت عنوان “التعاون بين مصنعي المعدات الأصلية في مجال التنقل: دور مجموعات التنقل في تحفيز التقارب بين الصناعات لتسريع التنقل الذكي”، سلط المشاركون الضوء على أهمية قطاع التنقل في دعم جهود الدولة للتحول إلى مركز عالمي رئيسي في حلول التنقل الذكية والقيادة الذاتية.

ضمّت الجلسة نخبة من الخبراء المرموقين، وشملت:

  • عرفات اليافعي: المدير التنفيذي لمكتب تنمية الصناعة التابع لدائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي.
  • ستيفان تيمبانو: الرئيس التنفيذي لشركة أسباير.
  • إيفون وينتر: المؤسس المشارك والمدير التنفيذي للعمليات لشركة “فلايناو أفييشن”.
  • بدر اللمكي: الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للتوزيع.
  • الدكتور هوا تشونغ: المؤسس المشارك ونائب الرئيس الأول لشركة “وي رايد”.
  • تشانغ شياو يان: نائبة الرئيس للمركز الصيني لتطوير صناعة المعلومات.

وأكد المشاركون على أهمية الشراكات والتعاون بين مختلف القطاعات لتطوير وتنظيم وتسهيل صناعات التنقل المستقبلي الذكي. وأشادوا بجهود الإمارات في تمكين مسار تسريع التقارب بين الصناعات التي تُحدث نقلة نوعية وتحولًا ذكياً ومبتكرًا في مستقبل التنقل.

وتناولت الجلسة أيضًا فرصًا هامة لتعزيز التنسيق بين القطاعين الحكومي والخاص في مجالات التنظيم والحوكمة والبحث والتطوير وإجراء الاختبارات، بما يتماشى مع التطور السريع لصناعات التنقل الذكي، لا سيما مجالات الطيران دون طيار والطائرات ذاتية القيادة، وغيرها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *