التخطي إلى المحتوى
الاتحاد للماء والكهرباء تطلق هيكلة تعرفة جديدة لدعم القطاع الصناعي في الإمارات الشمالية

في خطوة هامة لدعم وتعزيز القطاع الصناعي في الإمارات الشمالية، أعلنت شركة الاتحاد للماء والكهرباء، بالتعاون مع وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ووزارة الطاقة والبنية التحتية، عن إطلاق هيكلة جديدة معدّلة لتعرفة استهلاك الطاقة توفر حوافز مالية وتخفيضات على أسعار الكهرباء للمتعاملين من هذا القطاع.

وتأتي هذه المبادرة، التي تم الكشف عنها خلال فعاليات منتدى “اصنع في الإمارات”، استكمالاً لمبادرة سابقة أطلقتها الشركة في عام 2018، تهدف إلى دعم تنافسية القطاع الصناعي وجذب المزيد من الاستثمارات.

ووفقًا للرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للماء والكهرباء، المهندس يوسف أحمد آل علي، فإن الهيكلة الجديدة تتضمن شرائح تسعير جديدة للقطاع الصناعي لمن يتجاوز استهلاكهم الشهري 10,000 ميغاواط ساعة، مع تعرفة تبدأ من 32 فلساً/كيلوواط ساعة وتصل إلى 26 فلساً/كيلوواط ساعة.

وأوضح آل علي أن هذه الخطوة ستساهم في خفض تكاليف التشغيل للمنشآت الصناعية القائمة، وجذب استثمارات جديدة، وتعزيز القدرة التنافسية العالمية للإمارات الشمالية في مجال جذب الاستثمارات الصناعية.

وأضاف أن المبادرة تتماشى مع الرؤية الاقتصادية الشاملة لدولة الإمارات العربية المتحدة الهادفة إلى تنويع الاقتصاد وبناء قطاع صناعي قوي قادر على مواجهة التحديات المستقبلية.

وتشمل فوائد هذه المبادرة:

  • تخفيض تكاليف التشغيل للمنشآت الصناعية القائمة.
  • جذب استثمارات جديدة في القطاع الصناعي.
  • تعزيز القدرة التنافسية العالمية للإمارات الشمالية في مجال جذب الاستثمارات الصناعية.
  • دعم تنويع الاقتصاد الوطني.
  • بناء قطاع صناعي قوي قادر على مواجهة التحديات المستقبلية.

وتعتبر هذه المبادرة خطوة هامة من قبل شركة الاتحاد للماء والكهرباء لدعم القطاع الصناعي في الإمارات الشمالية وتعزيز مساهمته في النمو الاقتصادي للدولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *