التخطي إلى المحتوى
السجل العقاري يفتح أبوابه في 7 مناطق جديدة بالرياض ومكة

أعلنت الهيئة العامة للعقار عن بدء التسجيل في 7 مناطق عقارية جديدة، وهي خطوة جديدة نحو تعزيز منظومة التسجيل العقاري في المملكة العربية السعودية حيث تشمل 18 حيا في مدينتي الرياض ومكة المكرمة.

وتشمل المناطق العقارية الجديدة حي المهدية، وحي الخزامى، وحي عرقة، وحي ظهرة لبن، وحي السفارات، وحي نمار، وحي المروة، وحي شبرا، وحي بدر، وحي الشفاء في مدينة الرياض.

وتتضمن الأحياء المستهدفة في مدينة مكة المكرمة جزءا من حي الصفوة، وجزءا من حي دار السلام، وجزءا من حي الهجرة، ومشروع “ذاخر” ويشمل حي الجميزة وحي ريع ذاخر، ومشروع “مسار مكة” القسم الأول، ويشمل جزءا من حي النزهة، وجزءا من حي الرصيفة، ومشروع جبل عمر، ويشمل حي جرهم الشمالي.

تم اختيار الأحياء المستفيدة من السجل العقاري وفق معايير محددة، وسيتم الإعلان تباعا عن بقية المناطق والأحياء التي ستستفيد من هذه الخدمة.

ويمكن لملاك العقارات الواقعة ضمن المناطق المستفيدة من السجل العقاري التسجيل من خلال منصة السجل العقاري على الرابط https://eservices.rer.sa/، مع التأكد من توفر الاشتراطات اللازمة، والتي تشمل صك ملكية إلكتروني محدث صادر عن وزارة العدل مكتمل البيانات مستوف شروط الملكية.

ويمكن للمستفيدين التواصل مع مركز خدمة العملاء على الرقم 199022 للاستفسار عن إجراءات وخطوات التسجيل.

ويساهم التسجيل في السجل العقاري في تعزيز حقوق الملاك وحماية ممتلكاتهم، كما يساهم في تحسين منظومة التداول العقاري وجذب الاستثمارات إلى هذا القطاع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *