التخطي إلى المحتوى
“طرق دبي”: إنجاز هام في القصيص!

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي عن إنجاز أعمال الطرق الداخلية والإنارة في منطقة القصيص الصناعية، شملت تنفيذ 32 طريقا بطول 10 كيلومترات، وإنارة بطول قرابة 43 ألف متر.

مشروع هام لتعزيز البنية التحتية:

ويعد هذا المشروع إنجازا هاما في إطار جهود هيئة الطرق والمواصلات لتطوير البنية التحتية الأساسية في دبي، وتلبية احتياجات التمدد والانتشار السكاني والعمراني في الإمارة.

زيادة الطاقة الاستيعابية للطرق بنسبة 200%:

وساهم المشروع في زيادة الطاقة الاستيعابية للطرق في منطقة القصيص الصناعية بنسبة 200%، حيث ارتفع من 500 مركبة في الساعة في الاتجاهين إلى 1500 مركبة في الساعة في الاتجاهين.

ربط المناطق الصناعية وتحسين المداخل والمخارج:

ويساهم المشروع في ربط مناطق القصيص الصناعية التي تخدمها أربعة شوارع رئيسة هي شارع عمان وشارع بيروت وشارع حلب وشارع دمشق، وتحسين المداخل والمخارج المؤدية لأكثر من 320 ورشة، و25 مبنى سكنيا، والمحال التجارية، والمناطق التعليمية.

خدمة 60 ألف نسمة:

وتقدر الكثافة السكانية في منطقة القصيص الصناعية بنحو 60 ألف نسمة، مما يؤكد على أهمية هذا المشروع في تحسين نوعية حياتهم وتعزيز سعادتهم ورفاهيتهم.

مواصلة تطوير البنية التحتية في مختلف أنحاء دبي:

ولا تقتصر جهود هيئة الطرق والمواصلات على منطقة القصيص الصناعية، بل تعمل الهيئة على تطوير البنية التحتية في مختلف أنحاء الإمارة، حيث أنجزت مؤخرا أعمال طرق داخلية وإنارة في أربع مناطق سكنية هي مرغم ولهباب والليسيلي وحتا، بطول إجمالي 35 كيلومترا.

مشاريع مستقبلية لخدمة المجتمع:

وتواصل هيئة الطرق والمواصلات تنفيذ مشاريعها الهادفة إلى تحسين البنية التحتية في دبي، وتلبية احتياجات المجتمع، وتعزيز مكانة الإمارة كمركز عالمي رائد في مجال النقل والمواصلات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *