التخطي إلى المحتوى
الشارقة تحتضن فعاليات ثقافية متميزة بافتتاح مهرجان الشارقة القرائي للطفل ومؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة

شهدت إمارة الشارقة صباح اليوم افتتاح فعاليتين ثقافيتين هامتين هما: مهرجان الشارقة القرائي للطفل في دورته الخامسة عشرة، ومؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة في دورته الثانية، وذلك في مركز إكسبو الشارقة.

مهرجان الشارقة القرائي للطفل

يُقام مهرجان الشارقة القرائي للطفل تحت شعار “كن بطل قصتك” ويستمر من 1 إلى 12 مايو الجاري، بمشاركة 186 دار نشر عربية وأجنبية من 20 دولة.

ويتضمن المهرجان أكثر من 1500 فعالية ثقافية وفنية وترفيهية، يقدمها 265 ضيفًا من 25 دولة، من كبار الكتّاب والأدباء والفنانين والناشرين والرسامين.

ويهدف المهرجان إلى تعزيز القراءة لدى الأطفال وغرس حب المعرفة في نفوسهم، وتوفير بيئة ثقافية غنية تُحفز إبداعهم وتنمي مهاراتهم.

مؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة

ويُعد مؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة الأول من نوعه على مستوى المنطقة في مجال تخصصه، ويهدف إلى تسليط الضوء على صناعة الرسوم المتحركة من مختلف جوانبها، ودورها في بناء ثقافة الأجيال وترسيخ القيم الإيجابية والتنموية.

ويتضمن المؤتمر مجموعة واسعة من الندوات والخطابات والعروض وورش العمل والمعارض، بمشاركة خبراء ومتخصصين من مختلف دول العالم.

وقد كرم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الفائزين بجوائز “معرض الشارقة لرسوم كتب الطفل 2024″، وجوائز “الشارقة لكتاب الطفل”، وجائزة “الشارقة للكتاب الصوتي”، وجائزة “الشارقة لذوي الاحتياجات البصرية”.

وتأتي هذه الفعاليات الثقافية المتميزة في إطار حرص إمارة الشارقة على تعزيز مكانتها كمركز إقليمي رائد للثقافة والمعرفة، ودعم تنمية الإبداع والابتكار لدى الأجيال القادمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *