التخطي إلى المحتوى
من هي ريانة برناوي اول رائدة فضاء سعودية 2024
من هي ريانة برناوي اول رائدة فضاء سعودية

يتسائل الكثيرون حول من هي ريانة برناوي؟ والتي ذاع صيتها في الآونة الأخيرة بكونها أول رائدة فضاء سعودية استطاعت الوصول إلى الفضاء، إذ اختيرت ضمن طاقم الرواد من الهيئة السعودية للفضاء في بداية العام الحالي 2023، ومن خلال موقع اليوم الإخباري نعرض السيرة الذاتية لرائدة الفضاء السعودية ريانة برناوي وأهم المعلومات عنها، وتفاصيل حول القبيلة التي تنتمي إليها، وهل ترجع أصولها إلى السودان بالفعل أم لا.

من هي ريانة برناوي

ريانة برناوي هي أول رائدة فضاء سعودية تبلغ من العمر 32 عامًا، فهي من مواليد عام 1990 بالمملكة العربية السعودية، عرفت بكونها أول امرأة سعودية مشاركة في مجال الفضاء، هذا بعدما وقع عليها الاختيار من أجل المشاركة في طاقم رحلة الفضاء بمهمة AX-2 من هيئة الفضاء السعودية في 12 فبراير الماضي، وقد كانت من موظفي مستشفى الملك فيصل تحديدًا بقسم الأبحاث والمختبرات، ولازالت تعمل هناك حتى اختيار من قبل الهيئة السعودية للفضاء.

خبرات ريانة برناوي أول رادة فضاء سعودية

تخرجت ريانة برناوي من جامعة أوتاجو في نيوزيلاندا تخصص العلوم الطبيعية الحيوية والهندسة الوراثية، وحصلت على شهاد الماجستير من جامعة الملك فيصل في مجال علوم طبية حيوية، وكان لديها خبرة واسعة في العلاج بالخلايا الجذعية، وكانت تعمل كأخصائية أبحاث ومختبرات بمستشفى الملك فيصل التخصصي بالمملكة.

ريانة برناوي اول رائدة فضاء سعودية
ريانة برناوي اول رائدة فضاء سعودية

ما هو أصل ريانة برناوي

بعد معرفة من هي ريانة برناوي، نتعرف على أصولها؛ فترجع أصول ريانة برناوي إلى دولة السودان، ورجح البعض أن أصولها يمنية، ولكنها ولدت وتقيم في مناطق الحجاز بمكة المكرمة في المملكة العربية السعودية، وتتواجد عائلة برناوي في عدد من الدول الأفريقية مثل: ليبيا وتشاد ونيجيريا والكاميرون.

تنتمي ريانة برناوي إلى قبيلة البرنو الأفريقية، وهي واحدة من أشهر وأكبر القبائل في القارة من حيث عدد الأفراد، وعرف عنها إقامة إمبراطورية كبيرة في مجموعة من الدول الافريقية، ونشروا ثقافتهم في الكثير من الدول خاصة من الناحية الغربية لنهر النيجر حتى نهر النيل في الشرق.

وفي الختام نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال من هي ريانة برناوي اول رائدة فضاء سعودية 2023 ومعلومات حول عائلتها وسنها، وإلى أي قبيلة تنتمي وهل لها بالفعل أصول سودانية أم لا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *