التخطي إلى المحتوى
موعد صلاة عيد الفطر 2024 في الإمارات وقت صلاة العيد اليوم

ننشر لكم تفاصيل موعد صلاة عيد الفطر 2023 في الامارات حيث تعتبر صلاة العيد 1445 من الشعائر الإسلامية الهامة التي يحتفل بها المسلمون في جميع أنحاء العالم. وتأتي هذه الصلاة بعد انتهاء شهر رمضان المبارك، الذي يعتبر شهر الصيام والعبادة في الإسلام. وتحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة مثل العديد من الدول الإسلامية بعيد الفطر بصلاة جماعية يحضرها المسلمون من جميع الأعمار والجنسيات.

تحديد موعد صلاة عيد الفطر في الإمارات

يتم تحديد موعد صلاة عيد الفطر في الإمارات وفقًا لتوجيهات الهيئة الرئيسية للشؤون الإسلامية والأوقاف. وتعتمد الهيئة على مراقبة هلال شوال لتحديد موعد صلاة عيد الفطر. وفي حال لم يتم رؤية الهلال في اليوم المحدد، فإن يوم الصيام يكمل الثلاثين يومًا.

موعد صلاة عيد الفطر 2023 في الإمارات

من المتوقع أن يكون موعد صلاة عيد الفطر في الإمارات يوم الجمعة الموافق 21 ابريل لعام 2023 بحسب التقويم الفلكي وسيتم تحديد الموعد الرسمي لصلاة العيد بناءً على توجيهات الهيئة الرئيسية للشؤون الإسلامية والأوقاف، وسنوافيكم بالموعد الرسمي فور تأكيده.

وقت صلاة العيد الفطر 2023 في الإمارات

يدخل وقت صلاة عيد الفطر بعد إرتفاع الشمس قدر رمح ،وقد حدده العلماء بزوال حمرة الشمس، ويراد بذلك انقضاء ربع ساعة تقريباً من وقت طلوع الشمس ، وينتهي وقت الصلاة بزوال الشمس أي وقت الضحى.

من المتوقع أن تقام صلاة عيد الفطر بالإمارات الساعة 5:57 صباحًا بتوقيت العين، بينما سيكون توقيت صلاة العيد بمدينة الفجيرة في الساعة 5:56 صباحًا.

صلاة العيد في دبي 1445

من المتوقع ان يكون موعد صلاة العيد في دبي الساعة 6.05 صباحًا.

موعد صلاة العيد في أبو ظبي 2023

سوف تُقام صلاة عيد الفطر في ابوظبي في حدود الساعة 6:02 صباحًا.

آداب صلاة عيد الفطر

تُعد صلاة عيد الفطر من الصلوات الخاصة التي يقوم بها المسلمون في عيد الفطر المبارك، وتُعتبر فرصةً للاحتفال بنهاية شهر رمضان الكريم. ومن الآداب التي ينبغي على المسلمين الالتزام بها أثناء أداء صلاة عيد الفطر هي اللباس الأنيق والنظيف، وتحريم ارتداء الملابس القصيرة أو الضيقة. كما ينبغي عدم تأخير الخروج إلى المصلى، والتحري عن أفضل موعد لصلاة العيد. وعند وصول المصلى يجب الالتزام بالصفوف المتتابعة، وتجنب الحديث الزائد والتمايل خلال الصلاة. وبعد انتهاء الصلاة، ينبغي للمسلمين تبادل التهاني والتبريك بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، وتعزيز أواصر الأخوة والتآلف بين أفراد المجتمع.

ونتمنى لجميع المسلمين في الإمارات وفي جميع أنحاء العالم عيد فطر مبارك وصيامًا مقبولًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *